جديد الموقع

الرئيسية

أخبار وتقارير واستطلاعات

علماء اليمن يشيدون ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة

علماء اليمن يشيدون ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة

تاريخ النشر: الأحد, 16 يوليو 2023 - 07:29 صباحاً | عدد المشاهدات: 1,011

أشاد عدد من علماء اليمن بجهود برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، الذي تشرف عليه الوزارة، ودوره في تعميق روابط الأخوة الإسلامية عبر استضافة آلاف الأشخاص سنوياً لأداء مناسك الحج والعمرة من جميع أنحاء العالم. 

وعبر العلماء الذين تم استضافتهم في البرنامج هذا العام لأداء فريضة الحج عن سعادتهم بالوصول إلى الأراضي المقدسة، وسط تسهيلات عالية في الإجراءات، ووفق منظومة متكاملة من الخدمات التي تقدمها الوزارة للضيوف كي يؤدوا مناسك الحج بكل يسر وسهول. 
 وأوضح رئيس المجلس العلمي في رابطة أهل الحديث الدكتور طالب الحريري أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة فكرة رائدة في استضافة الحجاج من جميع أنحاء العالم وفق برنامج متقدم وخدمة راقية تساعد ضيوف البرنامج في أداء مناسك الحج والعمرة وفق أعلى المستويات المتقدمة. 
 ونوه الحريري بتجربة المملكة العربية السعودية الرائدة في إدارة الحشود المليونية من خلال تنظيم مواسم حج ناجحة دون وقوع أي حوادث، ما يعكس خبرة المملكة التي وفق الله سبحانه وتعالى إدارة الحج بأن تقوم بها على أكمل وجه.
 بدوره رفع وزير الأوقاف الأسبق الشيخ فؤاد أبو بكر خالص الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظه الله-، وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – على استضافة نخبة من علماء اليمن ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، مشيداً بجهود المملكة العربية السعودية في خدمة الحرمين الشريفين. 
 وقال الشيخ أبو بكر "إن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة له جهود كبيرة مبذولة في استضافة ضيوف الرحمن من جميع أنحاء العالم بأعلى مستويات الضيافة وحسن الاستقبال وكافة التسهيلات المقدمة لأداء مناسك الحج والعمرة بكل سهولة". 
 وبين أن استضافة هذا العدد الكبير من ضيوف خادم الحرمين الشريفين من أكثر من 90 دولة حول العالم يجسد عناية واهتمام المملكة بالإسلام والمسلمين، معتبراً أن استضافة البرنامج لعدد من علماء اليمن هذا العام من كافة المكونات الدينية دلالة على عناية المملكة العربية السعودية باليمن ودعمها المستمر للشعب اليمني.
 وأشاد رئيس حزب السلم والتنمية الشيخ الدكتور مراد القدسي بحفاوة الضيافة وحسن الاستقبال والتنظيم لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، منوهاً بدور لجان العمل في برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين وتفانيه في خدمة الحجاج والمعتمرين وفق أعلى مستوى من الضيافة والتنظيم. 
 ورفع القدسي الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظه الله- وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله، على مكرمة استضافة علماء اليمن ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، سائلاً الله أن يحفظ المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً وأن يديم عليهم الأمن والاستقرار لأنها بلاد محبط الوحي وبلاد الحرمين الشريفين وبلد الإسلام الأول.​

أضف تعليق

مقالات ذات صلة

العريفي : استضافة 150عالم من علماء اليمن من مختلف المذاهب للحج

العريفي : استضافة 150عالم من علماء اليمن من مختلف المذاهب للحج

أكد المشرف على برنامج التواصل مع علماء اليمن بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ محمد بن عبدالواحد العريفي بأنه ا .. المزيد
علماء يمنيون خلال لقائهم

علماء يمنيون خلال لقائهم "آل الشيخ": المملكة كانت وستبقى عمق اليمن الإستراتيجي

التقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، يوم الأحد الموافق 9 ذو الحجة للعام 1444هـ بم .. المزيد
أمسية لبرنامج علماء اليمن في تعز تناقش المآسي التي يصنعها الحوثي في رمضان

أمسية لبرنامج علماء اليمن في تعز تناقش المآسي التي يصنعها الحوثي في رمضان

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية ممثلة ببرنامج التواصل مع علماء اليمن، بالتعاون مع وزارة الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية، أمس، ندوة .. المزيد
برنامج التواصل مع علماء اليمن ينظم ملتقى دعوي في مأرب للتحذير من الخرافات الحوثية

برنامج التواصل مع علماء اليمن ينظم ملتقى دعوي في مأرب للتحذير من الخرافات الحوثية

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية ممثلة ببرنامج التواصل مع علماء اليمن، بالتعاون مع وزارة الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية، أمس الأرب .. المزيد