جديد الموقع

الرئيسية

أخبار وتقارير واستطلاعات

علماء اليمن: تصنيف ميليشيا الحوثي جماعة إرهابية قرار تاريخي

علماء اليمن: تصنيف ميليشيا الحوثي جماعة إرهابية قرار تاريخي

تاريخ النشر: الأربعاء, 09 نوفمبر 2022 - 08:00 صباحاً | عدد المشاهدات: 744

‏أيد علماء ودعاة اليمن القرار الذي اتخذه مجلس الدفاع الوطني للجمهورية اليمنية المنعقد يوم السبت 22 أكتوبر 2022م، والقاضي بتصنيف جماعة الحوثي "منظمة إرهابية"، وذلك غداة هجوم الحوثيين على ميناء الضبة في حضرموت بطائرة مسيرة إيرانية الصنع.
‏جاء الهجوم الحوثي في ظل ضغوط دولية لتمديد الهدنة وسط رفض وتصعيد حوثي، وهو ما دفع الحكومة اليمنية إلى اعتبار أن التصعيد الحوثي يعفيها من التزاماتها بأي اتفاق سابق مع تأكيد حرصها على السلام وتجنيب الشعب اليمني مزيداً من الكوارث.
‏وأكَّد الشيخ أحمد المعلم نائب رئيس هيئة علماء اليمن أن جماعة الحوثي إرهابية وهي من صنفت نفسها في قائمة الإرهاب بالقتل والإفساد المادي والمعنوي، وأصبحت تتبجح بذلك.
‏من جانبه استغرب د محمد بن موسى العامري مستشار رئيس الجمهوري من تعلق بعض القوى الدولية بسراب جنوح ميليشيا الحوثي إلى السلام والالتزام بمفرداته، مؤكداً أنها طائفة مؤدلجة لا ترى لأحد من الناس حقاً إلا في الخضوع لها والتسليم لغطرستها وتقديم القرابين لكهنتها.
‏الشيخ محمد الحزمي أوضح أن ميليشيا الحوثي أثبتت عمليًا أنها ميليشيا إرهابية من أول تمردها على الدولة عام 2003م، وعندما استولت على الحكم بقوة السلاح، وعندما اختطفت وعذبت المعتقلين وبعضهم فقد حياته، وعندما استولت على ممتلكات المواطنين وفجرت دور العبادة والمنازل، وحين تعدت على الجيران والملاحة الدولية، مؤكداً أن الميليشيا الحوثية أثبتت على نفسها أنها جماعة إرهابية.
‏ووصف الشيخ عمار بن ناشر العريقي رئيس رابطة علماء ودعاة عدن تصنيف الحكومة الشرعية لميليشيا الحوثي جماعة إرهابية بأنها خطوة باركها كل الشعب اليمني الواقع تحت انتهاكاتها، ووافقه الشيخ عبدالله النهيدي عضو برنامج التواصل مع علماء اليمن معتبراً قرار تصنيف ميليشيا الحوثي جماعة إرهابية بأنه قرار تاريخي، وهو الحدث الأهم يمنياً بعد قرار إعلان الجمهورية اليمنية في 26 سبتمبر، مؤكدًا أن هناك وعيًا مجتمعيًا راسخًا يتشكل اليوم بأن التعايش مع هذه الطائفة الإرهابية شبه مستحيل إن لم يكن المستحيل نفسه.
‏وذكر الشيخ محمد بن راجح عضو جمعية علماء اليمن عدد الجرائم الإرهابية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي بشكل يومي، مبينًا أنها جماعة إرهابية جمعت كل أنواع الإرهاب، والقتل، والنهب، وتفجير المساجد والمدارس، وغصب بيوت وممتلكات المخالفين، والتهجير، والعمالة لإيران.
‏وأكد الشيخ عبدالله بن غالب الحميري عضو برنامج التواصل مع علماء اليمن أن الحوثي مشروع موت وخراب وسلب ودمار لكل شيء جميل في الحياة؛ فلا حياة ولا تعايش معه، وأن المسيرة الحوثية خلفها حرب على القرآن، والمساجد، ودور العلم، والقيم والأخلاق.
‏يذكر أن قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف ميليشيا الحوثي جماعة إرهابية لاقى تأييدًا واسعًا في الأوساط المجتمعية والسياسية اليمنية وحظي بدعم الشعب اليمني بكل مكوناته، وطالبت مكونات يمنية بأن يتبع القرار سلسلة إجراءات سياسية وعسكرية واقتصادية حازمة لحسم المعركة واستعادة الدولة.

أضف تعليق

مقالات ذات صلة

العريفي : استضافة 150عالم من علماء اليمن من مختلف المذاهب للحج

العريفي : استضافة 150عالم من علماء اليمن من مختلف المذاهب للحج

أكد المشرف على برنامج التواصل مع علماء اليمن بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ محمد بن عبدالواحد العريفي بأنه ا .. المزيد
علماء يمنيون خلال لقائهم

علماء يمنيون خلال لقائهم "آل الشيخ": المملكة كانت وستبقى عمق اليمن الإستراتيجي

التقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، يوم الأحد الموافق 9 ذو الحجة للعام 1444هـ بم .. المزيد
علماء اليمن يشيدون ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة

علماء اليمن يشيدون ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة

أشاد عدد من علماء اليمن بجهود برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، الذي تشرف عليه الوزارة، ودوره في تعميق رواب .. المزيد
أمسية لبرنامج علماء اليمن في تعز تناقش المآسي التي يصنعها الحوثي في رمضان

أمسية لبرنامج علماء اليمن في تعز تناقش المآسي التي يصنعها الحوثي في رمضان

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية ممثلة ببرنامج التواصل مع علماء اليمن، بالتعاون مع وزارة الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية، أمس، ندوة .. المزيد