جديد الموقع

الرئيسية

أخبار وتقارير واستطلاعات

برنامج التواصل مع علماء اليمن يعقد ملتقى تعز الدعوي لبيان خطر استمرار الانقلاب الحوثي

برنامج التواصل مع علماء اليمن يعقد ملتقى تعز الدعوي لبيان خطر استمرار الانقلاب الحوثي

تاريخ النشر: الثلاثاء, 20 سبتمبر 2022 - 05:52 صباحاً | عدد المشاهدات: 616

تحت رعاية  وزارة الأوقاف والإرشاد، نظم برنامج التواصل مع علماء اليمن التابع لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ملتقى تعز الدعوي يوم الأحد 22 صفر 1444هـ، الموافق 19 سبتمبر 2022م تحت عنوان (خطر استمرار الانقلاب الحوثي وأثره الكارثي على اليمن والمحيط الإقليمي".

ويهدف الملتقى إلى بيان خطورة الفكر الحوثي ومحاولته تجريف الهوية اليمنية المعتدلة، وبيان الآثار المترتبة على هذا التجريف، وواجب المجتمع في مواجهة هذا المشروع الخطير الذي يدمر اليمن أرضاً وإنساناً.

وفي الملتقى أقيمت ندوة قدمت عدد من أوراق العمل التي ركزت في مجملها على خطورة الأفكار الحوثية الدخيلة على ثقافة وعادات وتقاليد الشعب اليمني، بالإضافة إلى أهمية تشكيل حائط صد منيع وخلق توعية مجتمعية أمام مخاطر الحركة الحوثية خاصة مع سعي الميليشيا لتكريس هويتها الطائفية وتوسيع دائرة دوراتها المذهبية التي تتبنى فكرة أفضلية طائفة محددة كما تردد الجماعة.

وفي المحور الأول تحت عنوان "الدور المنشود للدعاة والمرشدين في مواجهة الفكر الحوثي" تحدث مدير عام الأوقاف والإرشاد بمحافظة تعز القاضي خالد البركاني عن أدوار العلماء والدعاة في المعركة الفكرية ضد ميليشيا الحوثي وبيان آثارها المدمرة على المجتمع اليمني.

أما المحور الثاني فقد قدمه الشيخ علي القاضي بعنوان "تفنيد شبهات الفكر الحوثي" ناقش فيه بعض الشبهات الحوثية وآثارها وآلية تفنيدها بالأدلة والحجج القاطعة، فيما قدم الشيخ مختار الرميمة المحور الثالث بعنوان "الآثار الاجتماعية المدمرة للفكر الحوثي ومظاهره"، والمحور الرابع بعنوان "واجب المجتمع بشرائحه المختلفة تجاه الفكر الحوثي" قدمه الدكتور نبيل القاضي.

وفي الملتقى خرج المشاركون بعدة توصيات هامة من بينها "دعوة العلماء والدعاة إلى بذل مزيد من الجهود في بيان ضلالات الفكر الحوثي وتحصين الناس من معتقداته الباطلة، والدعوة إلى حشد الجهود المختلفة لمواجهة الفكر الحوثي وألا تقتصر على الجانب العسكري فقط، وغيرها من التوصيات الهامة.

أضف تعليق

مقالات ذات صلة

العريفي : استضافة 150عالم من علماء اليمن من مختلف المذاهب للحج

العريفي : استضافة 150عالم من علماء اليمن من مختلف المذاهب للحج

أكد المشرف على برنامج التواصل مع علماء اليمن بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ محمد بن عبدالواحد العريفي بأنه ا .. المزيد
علماء يمنيون خلال لقائهم

علماء يمنيون خلال لقائهم "آل الشيخ": المملكة كانت وستبقى عمق اليمن الإستراتيجي

التقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، يوم الأحد الموافق 9 ذو الحجة للعام 1444هـ بم .. المزيد
علماء اليمن يشيدون ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة

علماء اليمن يشيدون ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة

أشاد عدد من علماء اليمن بجهود برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، الذي تشرف عليه الوزارة، ودوره في تعميق رواب .. المزيد
أمسية لبرنامج علماء اليمن في تعز تناقش المآسي التي يصنعها الحوثي في رمضان

أمسية لبرنامج علماء اليمن في تعز تناقش المآسي التي يصنعها الحوثي في رمضان

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية ممثلة ببرنامج التواصل مع علماء اليمن، بالتعاون مع وزارة الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية، أمس، ندوة .. المزيد