جديد الموقع

الرئيسية

أخبار وتقارير واستطلاعات

علماء ونخب يمنيون: المملكة هي الشقيقة الكبرى والداعم الأكبر للشعب اليمني

علماء ونخب يمنيون: المملكة هي الشقيقة الكبرى والداعم الأكبر للشعب اليمني

تاريخ النشر: الأربعاء, 06 مارس 2019 - 22:12 مساءً | عدد المشاهدات: 1,770

صحيفة غرب الإخبارية 
عبر كثير من النخب والعلماء والأكاديميين عن شكرهم للمملكة وعلى راسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين لما تبذله المملكة من صور الدعم المتواصل للشعب اليمني والجهود الجبارة الذي تبذله المملكة لعون وإغاثة ومساندة اليمن في كافة القضايا والمجالات.
حيث أكد الشيخ مراد القدسي رئيس حزب السلم وعضو هيئة علماء اليمن في تصريح خاص أن ما تقدمه حكومة خادم الشريفين وولي عهده الأمين للشعب اليمني من إعانات ومساعدات تدل على عمق العلاقة الأخوية بين البلدين مبيناً أن تعاون المملكة معنا في هذه الظروف يدل على جديتها في الوقوف بوجه المؤامرات التي تحاك على بلاد اليمن من قبل إيران وأذنابها.
مؤكداً أن هذه الوقفة من حكومة جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز هي محل تقدير من الشعب اليمني، وقال الشيخ القدسي: الشعب اليمني شعب أصيل سيقف مع المملكة في كل الظروف ويبادلها الوفاء بالوفاء، ووجه الشيخ القدسي الشكر للمملكة ملكاً وحكومة وشعباً على ما توليه من مساندة أخوية للشعب اليمني.
من جانبه تحدث الأستاذ الدكتور فؤاد البعداني أستاذ الفكر المشارك بجامعة طيبة مبيناً حجم الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية لصالح الشعب اليمني والمساعدات المتنوعة التي تُقدم باستمرار منذ عقود لليمن في مختلف المجالات وأوضح البعداني أنه ما عُرفت المملكة العربية السعودية إلا شقيقة كبرى لليمن وداعماً سخياً لحكوماتها المتعاقبة، وعوناً مباشراً للشعب اليمني في مختلف المجالات الحياتية، وقال البعداني: جهود المملكة تتحدث بلسانها وتنطق بأرقامها فقد شملت الجانب التعليمي والجانب الاقتصادي والجانب الإنمائي والدعم السياسي وشملت الجانب العسكري وغيرها من الجوانب، وتكللت هذه الجهود بعاصفة الحزم استجابةً لدعوة فخامة الرئيس هادي للقضاء على المليشيا الحوثية والمشروع الكهنوتي الإيراني الخبيث الذي يحاول بسط نفوذه على اليمن وتبعه كذلك جهود المملكة الإنسانية الشاملة في اليمن والدعم الاقتصادي المتواصل عبر هذه المنح المتتابعة المقدمة لليمن من دولة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
و أكّد البعداني في حديثه الخاص أنه لا يستطيع أحد أن ينكر مطلقاً هذه الوقفات الأخوية الإنسانية الصادقة وهذا البذل والعطاء. منوهاً إلى أن دعم المملكة كان له دور كبير في مواجهة كثير من المشكلات والأزمات والتغلب على كثير من جوانب المعاناة في حياة الشعب اليمني في ظل هذه الأزمة مؤكداً أن الشعب اليمني يدين بالشكر لدولة خادم الحرمين الشريفين .
ويعترف بهذا الدعم السخي المتنوع لليمن علاوة على الدعم غير المباشر عبر استيعاب المملكة لملايين من العمالة اليمنية داخل المملكة عبر عقود مضت وهي تعد من أهم مصادر الدخل في اليمن، خصوصاً في هذه الظروف الحالية التي ضيق فيها الحوثي معيشة الناس وقطع المرتبات وتسبب في الأزمة الإنسانية الكبيرة وصار دخل المغترب اليمني في السعودية هو المصدر الأول لإعالة الأسر داخل اليمن.

أضف تعليق

مقالات ذات صلة

العريفي : استضافة 150عالم من علماء اليمن من مختلف المذاهب للحج

العريفي : استضافة 150عالم من علماء اليمن من مختلف المذاهب للحج

أكد المشرف على برنامج التواصل مع علماء اليمن بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ محمد بن عبدالواحد العريفي بأنه ا .. المزيد
علماء يمنيون خلال لقائهم

علماء يمنيون خلال لقائهم "آل الشيخ": المملكة كانت وستبقى عمق اليمن الإستراتيجي

التقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، يوم الأحد الموافق 9 ذو الحجة للعام 1444هـ بم .. المزيد
علماء اليمن يشيدون ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة

علماء اليمن يشيدون ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة

أشاد عدد من علماء اليمن بجهود برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، الذي تشرف عليه الوزارة، ودوره في تعميق رواب .. المزيد
أمسية لبرنامج علماء اليمن في تعز تناقش المآسي التي يصنعها الحوثي في رمضان

أمسية لبرنامج علماء اليمن في تعز تناقش المآسي التي يصنعها الحوثي في رمضان

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية ممثلة ببرنامج التواصل مع علماء اليمن، بالتعاون مع وزارة الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية، أمس، ندوة .. المزيد