جديد الموقع

الرئيسية

أخبار وتقارير واستطلاعات

علماء من اليمن للحوثيين : احتفلوا … صار الشعب يعرفكم جيداً

علماء من اليمن للحوثيين : احتفلوا … صار الشعب يعرفكم جيداً

تاريخ النشر: الجمعة, 01 ديسمبر 2017 - 13:53 مساءً | عدد المشاهدات: 1,432

 أحمد اليفرسي - اليمن

يظن الحوثيون أن احتفالاتهم بالمولد النبوي الشريف، سيكون بمثابة تصريح عبور نحو خداع الشعب اليمني، واستغلال عاطفته الدينية تجاه نبي الرحمة ليكسبوا مزيداً من الوقت وربما يظنون بذلك أنهم سيستقطبون الأتباع والمناصرين، بينما لم تعد ردّات فعل اليمنيين إزاء هذه المخادعة المكشوفة سراَ أو ذات نطاق محدود؛ فلقد جاهر اليمنيون بالاستهزاء والسخرية وإطلاق النكات، عند كل مناسبة يقيمها الحوثيون، وصار الشعب اليمني ينتظر لحظة التخلص من مليشيا التجهيل والتخلف والفتنة والتدمير والإفقار ويترقب ساعة الصفر للانقضاض على العصابات الحوثية التي عاثت في اليمن فساداً وترويعاً، ومما يزيد الحوثيين قبحاً هو ذلك التمسح المشوه بذكرى مولد رسول الله، وممارسة طقوس مستوردة من فارس يقيمونها في قلب صنعاء وفي عواصم المحافظات اليمنية.
وفي هذا السياق وجه الشيخ عبدالله صعتر عضو هيئة علماء اليمن، وعضو برنامج التواصل مع علماء اليمن نداءً إلى كل من يحتفل بالمولد النبوي قال فيه: لماذا لا تصومون مثل ما فعل النّبي عليه الصلاة والسلام عندما سئل عن صيام يوم الاثنين قال: (ذاك يوم ولدت فيه) أو كما ورد، أما الاحتفال بالطريقة الموجودة فلا أعلم نصاً من القرآن أو السنّة ولو كان محموداً لفعله النّي عليه الصّلاة والسلام واصحابه والتّابعون والإمام علي والحسنان رضي الله عنهم.
وفي إشارة إلى أن احتفالات الحوثيين لا تنفعهم لأنهم لم يكفوا شرهم عن اليمنيين والمسلمين؛ يؤكد الشيخ عبدالله صعتر أن حبّ النّبيّ صلّى الله عليه وسلم يكون باتّباعه، والاقتداء به، والتّحاكم إلى الكتاب والسنة في كلّ شئون الحياة، والدّفاع عن الدّين الّذي جاء به، وحبّ الخير لكلّ المسلمين، وكفّ الشرّ عنهم.
من جانبه استهجن الشيخ جمال غندل عضو برنامج التواصل مع علماء اليمن قائلاً: ثلاث سنوات عجاف على سقوط اليمن بأيدي الحوثيين، ودخول اليمن في نفق معتم، ثم يأتي الحوثيون كل عام ليحتفلوا بالمولد النبوي في الوقت الذي مارسوا مع اليمنيين ما مارسه كفار قريش مع المسلمين من تعذيب وتشريد وحصار وتهجير ثم يتمسحون بذكرى الموالد النبوي !
ويوجه الشيخ غندل حديثه للحوثيين: إن أفعالكم تحدثنا أنكم إلى أبي جهل وأمثاله أقرب فهم أجدادكم وأنتم علي آثارهم مقتدون. ويشن الشيخ جمال غندل هجوماً على تلك الشعارات التي تحاول تبييض الصفحات السوداء لتاريخهم ، يقول: أكثر من 26مليون يمني يعيشون مرحلة تيه وضياع، وفقر ومرض لم يعرف التأريخ لها مثيلاً إلا مع أمثالكم الروافض الذين تسلطوا علي رقاب العباد في الاحواز العربية المحتلة، والعراق وسوريا. فكل ذلك الإجرام نبع من أساطين الفجور والفساد الذي أنتم ثمرة من ثماره الزقومية الخبيثة.
ويذكر الشيخ غندل الحوثيين أن الشعب يعرفهم جيداً فلا داعي لأن يدنسوا ذكرى مولد سيد البشر بشعاراتهم الكاذبة، ويشدد غندل على أنه لم يعد لهم في قلوب اليمانيين ذرة ود، بعد انكشاف حقيقتهم، وقد رأى اليمانيون ماذا حققوا لليمن منذ انقلابهم المشؤوم، وأين وصل حال اليمن في اقتصادها، وأمنها ومكانتها، وختم غندل حديثه الذي وجهه للحوثيين قائلاً: احتفلوا بمولد فرعون فإنه لكم أقرب وبكم أنسب.

 

أضف تعليق

مقالات ذات صلة

العريفي : استضافة 150عالم من علماء اليمن من مختلف المذاهب للحج

العريفي : استضافة 150عالم من علماء اليمن من مختلف المذاهب للحج

أكد المشرف على برنامج التواصل مع علماء اليمن بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ محمد بن عبدالواحد العريفي بأنه ا .. المزيد
علماء يمنيون خلال لقائهم

علماء يمنيون خلال لقائهم "آل الشيخ": المملكة كانت وستبقى عمق اليمن الإستراتيجي

التقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، يوم الأحد الموافق 9 ذو الحجة للعام 1444هـ بم .. المزيد
علماء اليمن يشيدون ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة

علماء اليمن يشيدون ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة

أشاد عدد من علماء اليمن بجهود برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، الذي تشرف عليه الوزارة، ودوره في تعميق رواب .. المزيد
أمسية لبرنامج علماء اليمن في تعز تناقش المآسي التي يصنعها الحوثي في رمضان

أمسية لبرنامج علماء اليمن في تعز تناقش المآسي التي يصنعها الحوثي في رمضان

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية ممثلة ببرنامج التواصل مع علماء اليمن، بالتعاون مع وزارة الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية، أمس، ندوة .. المزيد