جديد الموقع

الرئيسية

أخبار وتقارير واستطلاعات

في زيارة تفقدية لمنفذ الوديعة معالي وزير الأوقاف والإرشاد اليمني د. أحمد عطية : "وجدنا كافة التسهيلات لحجاج اليمن

في زيارة تفقدية لمنفذ الوديعة معالي وزير الأوقاف والإرشاد اليمني د. أحمد عطية : "وجدنا كافة التسهيلات لحجاج اليمن

تاريخ النشر: الأربعاء, 09 اغسطس 2017 - 20:44 مساءً | عدد المشاهدات: 1,458

في زيارة تفقدية لمنفذ الوديعة معالي وزير الأوقاف والإرشاد اليمني د. أحمد عطية :
"وجدنا كافة التسهيلات لحجاج اليمن وما يشيعه الانقلابيون كذب"

تقرير / أحمد اليفرسي

فنّد معالي وزير الأوقاف والإرشاد في الحكومة اليمنية د. أحمد عطية مزاعم إعلام الانقلابيين بما يتعلق بالحجاج اليمنيين، حيث قام بزيارة خاصة للمنفذ واطلع على استعدادات المملكة لاستقبال الحجاج اليمنيين، وتحدث الوزير عطية أثناء جولته في المنفذ بعد اطلاعه على ما تم إنجازه فيه قائلاً:  التقينا بالإخوة في الجمارك والجوازات ونقول للشعب اليمني ولحجاج اليمن أهلاَ وسهلاً بكم في أرض الحرمين الشريفين ..ترحب بكم أكبر ترحيب وتفتح صدرها لحجاج بيت الله الحرام، الوافدين من اليمن، و قد رأينا اليوم كافة التسهيلات في المنفذ  وفي هذا المقام نرفع آيات الشكر بعد الله عز وجل لمقام خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، وللقيادة السعودية وللجهات الحكومية ذات العلاقة، سواء كانت الجوازات أو الجمارك التي ترافقنا في هذه العملية العبادية البحتة – في إشارة إلى حرص المملكة على تحييد مناسك الحج عن الخلافات السياسية وتكذيب ما يشيعه الانقلابيون من أكاذيب وافتراءات -  وأشاد معالي الوزير بالطاقم العامل في المنفذ من جوازات وجمارك وعاملين  وبحرصهم على تقديم كافة التسهيلات للحجاج القادمين من اليمن قائلاً: وجدنا هنا رجالاً استنفدوا جُل وقتهم من أجل خدمة الحجاج الوافدين من اليمن، يواصلون الليل بالنهار وجدنا أكثر من 130 موظفاً في الجمارك وفي الجوازات، وجدنا مخيم واسع مزود بالتكييف والفرش لاستراحة الحجاج وسيارات الاسعاف وجدنا عيادات رجالية ونسائية مجهزة، كل هذه التسهيلات تتم على قدم وساق من وقت مبكر لاستقبال حجاج اليمن أتكلم لكم اليوم من المنفذ،  لنقطع كل الافتراءات والشائعات، التي يشيعها الانقلابيون بأن هناك عرقلة للحجاج. وختم معالي الوزير حديثه لوسائل الاعلام قائلاً:  اليوم أنا بصفتي وزيرا للأوقاف والوفد المرافق في المنفذ السعودي اطلعت على اللمسات الأخيرة التي قام بها الاخوة السعوديون لاستقبال الحجاج اليمنيين وسررنا بمستوى ما يبذلونه لخدمة حجاج بيت الله الحرام القادمين من اليمن.

من جانبه قال مدير الجوازات في المنفذ السعودي المقدم ماجد العبيد : نرحب بضيوف الرحمن  ونشكر زيارة معالي وزير الأوقاف اليمني ولعله اطلع على جميع التجهيزات على أرض الواقع وهذا بفضل الله عز وجل وبدعم حكومتنا الرشيدة ونحن من مواقعنا هنا نرحب بجميع ضيوف الرحمن وجميع امكانياتنا مسخرة لهم بإذن الله سيجدون ما يسرهم، إنجازهم سيكون بأسرع وقت ممكن وجميع الظروف هيئت ولله الحمد.
وكان مدير الجمرك في منفذ الوديعة السعودي زياد البلوي ومدير الجوازات في المنفذ، المقدم/ ماجد العبيد- قد أطلعا الوزير عطية على حجم الاستعدادات التي تم تجهيزها لموسم حج هذا العام.

وأشارا إلى أنه تم زيادة عدد موظفي الجوازات والجمارك إلى ضعف عدد موسم الحج الماضي، ليصل عددهم هذا الموسم «130» موظفاً، إضافة إلى استحداث «16» جهاز بصمة «كونترات» كزيادة على العام الماضي، حيث كان عددها (9) فقط، ليصل عددها موسم حج هذا العام إلى «25» جهازاً، بغية التسريع بإجراءات دخول الحجاج اليمنيين للأراضي المقدسة.

وبحسب القائمين على منفذ الوديعة السعودي فقد تم إنشاء مركز طبي متكامل وجاهز في منفذ الوديعة السعودي، بطاقميه النسائي والرجالي، إضافة إلى تجهيز سيارات الإسعاف لنقل أي حالات مرضية طارئة إلى المستشفيات في مدينة شرورة السعودية، وتم أيضاً تجهيز مسار خاص بالحجاج اليمنيين على الطريق الدولي في المنفذ، بعيداً عن سيارات النقل الكبيرة وغيرها، إضافة إلى تجهيز خيمة بطول (25×20) متراً، متكاملة الخدمات، لرعاية الحجاج أثناء استكمال إجراءاتهم في منفذ الوديعة السعودي.
أما  على الجانب اليمني  فقد تم استحداث قرابة 40 خيمة موزعة على أماكن متفرقة من منفذ الوديعة اليمني، إلى جانب دورات مياهـ للرجال والنساء، إضافة إلى تجهيز سيارات إسعاف لنقل الحالات المرضية الطارئة إلى المستشفيات لتلقي العلاج، كما أعلن سابقاً عن تقدم  300 متطوع سيتناوبون لخدمة الحجاج اليمنيين وتقديم التغذية والرعاية الصحية لهم من خلال العيادات المتنقلة في المنفذ.

أضف تعليق

مقالات ذات صلة

وزير الشؤون الإسلامية يفتتح ملتقى اليمن والمملكة في مواجهة التطرف والإرهاب الحوثي الإيراني

وزير الشؤون الإسلامية يفتتح ملتقى اليمن والمملكة في مواجهة التطرف والإرهاب الحوثي الإيراني

افتتح وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الثلاثاء، ملتقى علماء ودعاة الي .. المزيد
وزير الشؤون الإسلامية يستقبل وفد برنامج التواصل مع علماء اليمن

وزير الشؤون الإسلامية يستقبل وفد برنامج التواصل مع علماء اليمن

واس - 01 فبراير 2021 - 19 جمادى الآخر 1442 أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور، عبد اللطيف بن عبدالع .. المزيد
مستشار الرئيس اليمني يشيد بالإجراءات التي اتخذتها المملكة بشأن فيروس كورونا

مستشار الرئيس اليمني يشيد بالإجراءات التي اتخذتها المملكة بشأن فيروس كورونا

أكد الشيخ د. محمد بن موسى العامري مستشار رئيس الجمهورية اليمنية عضو برنامج التواصل مع علماء اليمن على موقف علماء اليمن الداعم لإجر .. المزيد
وزير الأوقاف اليمني: جريمة استهداف المصلين تضاف لجرائم الحوثيين بحق المدنيين

وزير الأوقاف اليمني: جريمة استهداف المصلين تضاف لجرائم الحوثيين بحق المدنيين

أكد وزير الأوقاف اليمني الدكتور أحمد عطية أن استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًّا المصلين في مسجد قرية بيت مغاري بم .. المزيد