جديد الموقع

الرئيسية

أخبار وتقارير واستطلاعات

جريدة_الرياض: راشد_السكران وزير_الأوقاف_والإرشاد_اليمني: الحوثي_وداعش_وجهان_لعملة إيرانية_واحدة

جريدة_الرياض: راشد_السكران وزير_الأوقاف_والإرشاد_اليمني: الحوثي_وداعش_وجهان_لعملة إيرانية_واحدة

تاريخ النشر: الأربعاء, 07 يونيو 2017 - 21:10 مساءً | عدد المشاهدات: 1,361

الرياض - راشد السكران

 

شن وزير الأوقاف والإرشاد في الحكومة اليمنية د. أحمد عطية هجوماً على جماعة الحوثي الانقلابية، وعدّها وجهاً آخر لداعش، وأنها تتشارك مع داعش في جميع الجرائم بحق الشعب اليمني بما فيها استهدافهما للقوات المسلحة والأمن وزعزعة الأمن والاستقرار بتبني فكر الخروج على الدولة.

وقال: عندما نعمل مقارنة بين أعمال داعش والحوثي فالنتيجة أن داعش تقتل؛ والحوثي يقتل أيضاً، داعش تقتل النساء والأطفال والحوثي يقتل النساء والأطفال، داعش يدعو للخروج على الحكام ومقاتلتهم وإحداث الفوضى والفتن ونفس الحُكم والدعوة عند الحوثي.

وأضاف: نحن مثلما نستنكر الإرهاب الحوثي نستنكر الإرهاب الآخر الذي يتمثل في داعش، من قتل خارج نطاق القانون ومن روع الآمنين فهو إرهابي، ومن تعمد تفجير بيوت الله وإحداث القلاقل في بلاد المسلمين وزعزعة السكينة العامة، ويعمل على استهداف الأمن والقوات المسلحة في اليمن أو أي بلد آخر يعتبر إرهابيا.

ويؤكد الوزير عطية أن وزارة الأوقاف تمثل مؤسسة دينية ومظلة لكل الجماعات الإسلامية التي تؤمن بدولة النظام والقانون، ومظلة لكل فكر إسلامي ينضوي تحت نظام الدولة.

وأشار إلى أن الحوثي استهدف ركائز الدعوة الثلاث (المسجد، المدعو، والداعي) وحسب إحصائية وزارة الأوقاف، فقد أقدم الحوثيون على استهداف 750 مسجداً وبالتالي نزعوا رسالة المسجد إما تفجيراً، أو بتخزين الأسلحة فيها، أو جعلها مجالس ومقايل للقات، وبحسب الإحصائية أيضاً فإن 150 خطيباً ومرشداً دينياً وداعية معتقلين في سجون الحوثي إلى هذه اللحظة، وما يزيد على ألف من علماء ودعاة وخطباء اليمن مهجرين خارج اليمن.

وحول الخلاف بين الشافعية والزيدية في اليمن في الفرعيات وما يدعيه الحوثي أنه يعتنق المذهب الزيدي، قال وزير الأوقاف: لا يوجد خلاف بين الشافعية والزيدية إلا في فرعيات الفروع، ولمَّا لبِّس المذهب الزيدي بالسياسة بدأ الانحراف، وبدأ الشطط والفجوة تتسع ما بين الشافعية والزيدية.

وأضاف: الحوثي يعلم يقيناً أنه لو عرض مذهبه وفكرته التي جاء بها من إيران على الشعب اليمني لن يقبل بها طواعية، فاغتصب السلطة من أجل أن يفرض الفكرة التي يتبناها من أسياده في إيران، والذي يريح القلب أن الشعب اليمني رفض هذه الفكرة، فطرة الشعب اليمني أبت هذا الفكر من أول يوم؛ ولهذا ما دخل الحوثي منطقة من المناطق إلا وشعبها ثائرون ضده في كل مكان.

وتحدث الوزير في ذات اللقاء عن الآثار الكارثية التي تركها ولايزال يعمقها الحوثي في المجتمع اليمني والتي ستحتاج لسلسلة جهود مُضنية وجبارة وممنهجة لمحوها مستقبلاً، مبيّناً: نحتاج لفترة طويلة بعد استقرار الأوضاع لمعالجة ما أحدثه الحوثي في اليمن، وسنعاني من شرخ اجتماعي كبير، ولا يوجد بيت في اليمن إلا ومنه مقتول أو جريح أو مختطف أو مُهَجَّر، لقد أوصلوا الجراحات إلى كل بيت من بيوت الشعب اليمني.

http://www.alriyadh.com/1599889

أضف تعليق

مقالات ذات صلة

#جريدة_الرياض: #راشد_السكران #عاصفة_الحزم.. سيف قاطع بتر يد #ايران قبل تحويل #اليمن إلى حوزة خمينية

#جريدة_الرياض: #راشد_السكران #عاصفة_الحزم.. سيف قاطع بتر يد #ايران قبل تحويل #اليمن إلى حوزة خمينية

#جريدة_الرياض:  #راشد_السكران #عاصفة_الحزم.. سيف قاطع بتر يد #ايران قبل تحويل #اليمن إلى حوزة خمينية .. المزيد