جديد الموقع

الرئيسية

أخبار وتقارير واستطلاعات

وزير الأوقاف اليمني يبحث مع رئيس هيئة كبار علماء السعودية تعزيز التعاون الدعوي

وزير الأوقاف اليمني يبحث مع رئيس هيئة كبار علماء السعودية تعزيز التعاون الدعوي

تاريخ النشر: الخميس, 26 يناير 2017 - 21:32 مساءً | عدد المشاهدات: 1,596

وزير الأوقاف يبحث مع رئيس هيئة كبار علماء السعودية تعزيز التعاون الدعوي
الرياض-
التقى وزير الأوقاف والارشاد الدكتور أحمد عطية، اليوم، مفتي عام المملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز آل الشيخ في الرياض.
وناقش اللقاء تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين في مجال الارشاد الديني والدعوي، وبما يسهم في نشر ثقافة التسامح والسلام والوسطية التي دعا اليها ديننا الحنيف.
وثمن الوزير عطية مواقف المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا وعلماء، مع الحكومة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مشيدا برعاية ودعم الاشقاء في المملكة لبرنامج " تواصل علماء اليمن"، والذي توج بإعداد "ميثاق العلماء" الذي تبنته الوزارة وسيتم تعميمه على مكاتب الأوقاف والمساجد بكل المحافظات.
ولفت وزير الأوقاف الى عمق العلاقات الأخوية بين اليمن والمملكة، وما يربطهما من أواصر الجوار والقربى، واللغة، والدين، ويجمعهما المصير الواحد، الذي توج بعاصفة الحزم لإنقاذ الشعب اليمني من التدخل الإيراني الذي حاول استغلال الظروف الإقليمية من اجل نشر الفوضى والدمار في البلدان العربية.
وأشاد الدكتور عطيه بإدارة البحوث العلمية والإفتاء السعودية برئاسة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، الذي يعتبر المرجعية الدينية بالعالم الإسلامي، معتبرا ان المدارس الفقهية والكليات تتشابه مع كليات أصول الدين في الجامعات الإسلامية بالمملكة.
واستعرض الوزير مع مفتى المملكة، ما تعرضت له المساجد والمراكز الدينية من تدمير ونهب وتفجير من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، وأوضح ان اكثر من 299 مسجداً تم تفجيرها، و 24 مسجداً تعرضت لأضرار بليغة، فيما حولت الميليشيات 146 مسجداً إلى ثكنات عسكرية للقتل والتدمير وتخزين السلاح.
من جانبه أكد الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، على حرص المملكة على الوقوف مع اليمن ضد الانقلابيين، إلى أن يصل الى بر الأمان، موضحا أن الطائفية تمثل خطراً عظيماً على البلدان الإسلامية، كما رأينا أثار ذلك في سورية والعراق، ويحاولون الان نشرها في اليمن.

أضف تعليق

مقالات ذات صلة

العريفي : استضافة 150عالم من علماء اليمن من مختلف المذاهب للحج

العريفي : استضافة 150عالم من علماء اليمن من مختلف المذاهب للحج

أكد المشرف على برنامج التواصل مع علماء اليمن بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ محمد بن عبدالواحد العريفي بأنه ا .. المزيد
علماء يمنيون خلال لقائهم

علماء يمنيون خلال لقائهم "آل الشيخ": المملكة كانت وستبقى عمق اليمن الإستراتيجي

التقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، يوم الأحد الموافق 9 ذو الحجة للعام 1444هـ بم .. المزيد
علماء اليمن يشيدون ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة

علماء اليمن يشيدون ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة

أشاد عدد من علماء اليمن بجهود برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، الذي تشرف عليه الوزارة، ودوره في تعميق رواب .. المزيد
أمسية لبرنامج علماء اليمن في تعز تناقش المآسي التي يصنعها الحوثي في رمضان

أمسية لبرنامج علماء اليمن في تعز تناقش المآسي التي يصنعها الحوثي في رمضان

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية ممثلة ببرنامج التواصل مع علماء اليمن، بالتعاون مع وزارة الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية، أمس، ندوة .. المزيد