جديد الموقع

الرئيسية

أخبار وتقارير واستطلاعات

سماحة مفتي المملكة يستقبل كبار علماء اليمن

سماحة مفتي المملكة يستقبل كبار علماء اليمن

تاريخ النشر: الأربعاء, 03 فبراير 2016 - 20:31 مساءً | عدد المشاهدات: 1,999

الرياض: عبد الرحمن الجلبين
استقبل سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، أعضاء اللجنة التنسقية ببرنامج التواصل مع علماء اليمن، ومجموعة من كبار علماء اليمن في العاصمة السعودية الرياض، بمقر الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء. صباح الأربعاء 24 ربيع الثاني 1437هـ. وقد حضر اللقاء معالي فضيلة الشيخ/ صالح بن فوزان الفوزان، ومعالي فضيلة الشيخ/ عبدالله بن محمد بن سعد آل خنين, ومعالي فضيلة الشيخ/ محمد بن حسن آل الشيخ، ومعالي فضيلة الشيخ الدكتور/ عبد الكريم الخضير حفظهم الله. 
وخلال اللقاء رحب سماحة المفتي بعلماء اليمن وقال: إن أهمية اجتماع علماء الأمة نابع من الاتباع لهدي محمد صلى الله عليه وسلم حيث قال: (المؤمن للمؤمن كالبنان او كالبنيان  يشد بعضه بعضا)، وأن ما يحدث في اليمن هو مصاب جلل على الأمة الاسلامية، وأنه يجب على الأمة في هذا الوقت بالذات الاتحاد لمواجهة المشاريع التي تسعى لتشتيت وتمزيقها، وأن قوة هذه الأمة في الحد من الاختلاف، والاجتماع على الكلمة السوية التي تجمع شمل الأمة لمواجهة الأخطار المحدقة بها.
وأكد أن أعداء الإسلام قد كرسوا طاقتهم من أجل إضعاف الاسلام والأمة الاسلامية. وأشار إلى أن ما يحدث في اليمن يؤلم كل مسلم؛ لأن الهدف من ذلك القضاء على الأمة والتحكم في مصيرها، وأعداؤها يهدفون منها إلى إطالة الحرب، ويريدون استنزاف القوة المادية والعسكرية للأمة، وأنهم يريدون من الامة الاسلامية ان تكون تابعة لهم، ليمرروا عليها مشاريعهم، وأن الحلول السياسية غير ممكنة لانهم لا يريدون الاستقرار، كما أن الحلول التي بأيدي الاعداء لا يمكن أن تنفع الامة، وأنه كلما قرب الحل حاولوا عرقلته ووضع الحواجز أمامه لكي لا يتفق المسلمون فيما بينهم. 
كما أكد أن واجب العلماء ومسئوليتهم ، أن يردوا الباطل ويبينوا الحق، ولا يمكن للأمة أن تستقر إلا إذا تم تحكيم كتاب الله فيما بينهم. كما أوصى علماء اليمن أن يحرصوا على اللقاء بالشباب، والتواصل معهم.
وأشار الى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله أراد بالعاصفة إنقاذ اليمن من السقوط من الوقوع بيد أعداء الإسلام، وأن النجاح لليمن والخروج مما هو فيه لن يتم إلا بالتعاون مع العلماء والتحذير من الشرور وتثقيف الناس والتوضيح لهم بمخططات الأعداء.
وخلال اللقاء تحدث فضيلة الشيخ أ. د. عبد الوهاب الديلمي، وزير العدل السابق في الجمهورية اليمنية، عن خصائص المملكة وأهميتهما للعالم الاسلامي وأنها معقل العلم. كما تحدث القاضي حمود الهتار وزير الأوقاف السابق عن أوضاع اليمن وكيفية مواجهة المد الصفوي وعن المخططات التي ينفذونها والتي يهدفون بها إلى تدمير الأمة. كما تحدث فضيلة الدكتور محمد بن موسى العامري، مبينا أهمية اجتماع كلمة المسلمين. وبدوره قدم الشيخ محمد بن علي الوشلي منسق البرنامج شكره لسماحة المفتي ولأعضاء اللجنة الدائمة للإفتاء.

أضف تعليق

مقالات ذات صلة

العريفي : استضافة 150عالم من علماء اليمن من مختلف المذاهب للحج

العريفي : استضافة 150عالم من علماء اليمن من مختلف المذاهب للحج

أكد المشرف على برنامج التواصل مع علماء اليمن بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ محمد بن عبدالواحد العريفي بأنه ا .. المزيد
علماء يمنيون خلال لقائهم

علماء يمنيون خلال لقائهم "آل الشيخ": المملكة كانت وستبقى عمق اليمن الإستراتيجي

التقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، يوم الأحد الموافق 9 ذو الحجة للعام 1444هـ بم .. المزيد
علماء اليمن يشيدون ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة

علماء اليمن يشيدون ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة

أشاد عدد من علماء اليمن بجهود برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، الذي تشرف عليه الوزارة، ودوره في تعميق رواب .. المزيد
أمسية لبرنامج علماء اليمن في تعز تناقش المآسي التي يصنعها الحوثي في رمضان

أمسية لبرنامج علماء اليمن في تعز تناقش المآسي التي يصنعها الحوثي في رمضان

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية ممثلة ببرنامج التواصل مع علماء اليمن، بالتعاون مع وزارة الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية، أمس، ندوة .. المزيد