جديد الموقع

الرئيسية

أخبار وتقارير واستطلاعات

بحضور أكثر من خمسين عالما من البلدين آل الشيخ يرأس اللقاء الثاني لعلماء اليمن والمملكة

بحضور أكثر من خمسين عالما من البلدين آل الشيخ يرأس اللقاء الثاني لعلماء اليمن والمملكة

تاريخ النشر: الأربعاء, 09 ديسمبر 2015 - 20:16 مساءً | عدد المشاهدات: 2,092

#‏برنامج_التواصل_مع_علماء_اليمن
بحضور أكثر من خمسين عالما من البلدين
آل الشيخ يرأس اللقاء الثاني لعلماء اليمن والمملكة.
قال وزير الشؤون الإسلامية السعودي، الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ أن علماء اليمن اليوم أكثر وحدة واتفاقا من أي وقت مضى، وأكد استعداد المملكة لتبني مشاريع العلماء والعمل معهم على مواجهة الأفكار المنحرفة والجماعات التي تنشر هذه الأفكار مهما تغيرت مسمياتها، وأشار فضيلته إلى أن علماء اليمن يعملون على صياغة ميثاق شرف فيما بينهم، مشيرا إلى أن اللقاء الثاني مع علماء اليمن يعكس تنوعا مهما في خلفيات الحضور وانتماءاتهم لمختلف المدارس الفقهية، وقال فضيلته إن المرحلة القادمة من مراحل التواصل ستركز على فرز المشاريع من خلال لجنة تنسيق يمنية، وتتركز مهمة الوزارة على تسهيل ودعم تنفيذها في الميدان، وشدد فضيلته على دور العلماء في إحياء الأمل لدى الأمة ومواجهة الحروب النفسية، وقال أن الوزارة تعمل على تبني مشروع طويل الأجل يعمل عليه العلماء لمواجهة الأخطار التي تتهدد أمن واستقلال اليمن.
وكان وزير الشؤون الإسلامية السعودي، رأس مساء السبت 14ذي القعدة 1436هـ ، الاجتماع الثاني لـ "برنامج التواصل مع علماء اليمن"، الذي عقد في مقر الوزارة بالرياض، وحضره أكثر من ثمانين عالما من علماء ودعاة البلدين، ويأتي هذا اللقاء في إطار برنامج كبير لدى الوزارة للتواصل مع العالم الإسلامي، وعلمائه ومؤسساته، ودور الفتوى فيه والمؤثرين في العالم الإسلامي.
الجدير بالذكر أن برنامج التواصل مع علماء اليمن قامت بتدشينه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والإرشاد، بإشراف معالي الوزير، ويجمع مختلف علماء اليمن، بمدارسهم الفقهية المتنوعة. ويهدف البرنامج إلى تعزيز التواصل بين علماء المملكة وعلماء اليمن فيما يخدم البلدين، وأمنهما واستقرارهما الديني والدعوي، ومكافحة الضلال العقدي والفكري والسلوكي. كما يهدف إلى توحيد جهود علماء اليمن، والإفادة منهم في تحقيق المزيد من الوعي المجتمعي بالخطر القائم، والتوعية والبيان بأحكام الإسلام في الأحداث المختلفة، وتفنيد الشائعات والشبهات. ومن أهدافه أيضاً تفعيل اتصال علماء اليمن بالجمهور اليمني داخل اليمن وخارجه، عبر مختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي. ويسعى إلى مكافحة ثقافة الاعتداء والتمرد والبغي والعدوان، وما جره اعتداء الحوثي والمد الصفوي من ويلات على اليمن والأمة. ومن أولوياته إعادة ترميم السلم الاجتماعي اليمني، وإعلاء خطاب التعايش بين مختلف فئات الشعب اليمني، وإعلاء لغة الحوار للوصول إلى تحقيق الأهداف.

أضف تعليق

مقالات ذات صلة

ندوة لبرنامج التواصل مع علماء اليمن في تعز تؤكد دور العلماء في مساندة الدولة

ندوة لبرنامج التواصل مع علماء اليمن في تعز تؤكد دور العلماء في مساندة الدولة

نظم برنامج التواصل مع علماء اليمن،السبت 20 يونيو 2026، ندوة فكرية وتوعوية في مدينة تعز، تحت عنوان: "دور العلماء في مساندة الد .. المزيد
برنامج التواصل مع علماء اليمن ينظم ندوة في مأرب حول دور العلماء في مساندة الدولة

برنامج التواصل مع علماء اليمن ينظم ندوة في مأرب حول دور العلماء في مساندة الدولة

نظم برنامج التواصل مع علماء اليمن اليوم السبت 2 مايو 2026 ندوة فكرية وتوعوية بمدينة مأرب، تحت عنوان "دور العلماء في مساندة ال .. المزيد
برنامج التواصل مع علماء اليمن ينظم ندوة بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لعاصفة الحزم

برنامج التواصل مع علماء اليمن ينظم ندوة بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لعاصفة الحزم

نظّم برنامج التواصل مع علماء اليمن، يوم الأحد 10 شوال 1447هـ، الموافق 29 مارس 2026م، في مدينة الرياض، ندوةً بمناسبة الذكرى الحادية .. المزيد
برنامج التواصل مع علماء اليمن ينظم ندوة بتعز تُناقش دور المعلم في حماية النشء من الفكر الحوثي

برنامج التواصل مع علماء اليمن ينظم ندوة بتعز تُناقش دور المعلم في حماية النشء من الفكر الحوثي

نظّم برنامج التواصل مع علماء اليمن، اليوم الأحد، ندوة علمية في مدينة تعز، حملت عنوان: "المعلمون ودورهم في الحفاظ على أجيال ال .. المزيد