جديد الموقع

الرئيسية

أخبار وتقارير واستطلاعات

علماء اليمن يثمنون جهود المملكة والوزارة في دعم علماء ودعاة اليمن

علماء اليمن يثمنون جهود المملكة والوزارة في دعم علماء ودعاة اليمن

تاريخ النشر: الأحد, 05 يونيو 2022 - 06:39 صباحاً | عدد المشاهدات: 613

ثمن علماء ودعاة اليمن الجهود التي تبذلها المملكة والوزارة، في دعم علماء ودعاة اليمن لإيصال رسالتهم الدعوية والعلمية والفكرية ومساندة الشرعية والشعب اليمني، والتخفيف من معاناة اليمنيين في شتى المجالات.
جاء ذلك في تصريحات لهم خلال إقامة ندوة بعنوان "المراكز الصيفية الحوثية وخطرها على حاضر الأجيال ومستقبلهم" بحضور عدد من علماء ودعاة اليمن والتي نظمها برنامج التواصل مع علماء اليمن بالوزارة صباح اليوم الخميس الثالث من شهر ذو القعدة 1443هـ بمقر البرنامج بمدينة الرياض. 
وأشاد نائب رئيس  هيئة علماء اليمن الشيخ أحمد المعلم بجهود الوزارة ومعالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، في دعم علماء ودعاة اليمن من كافة المكونات الدعوية والعلمية عبر هذا البرنامج، مبيناً أن الشؤون الاسلامية كانت مظلة لعلماء اليمن وساحة للأنشطة والفعاليات للمواد التي يحتاجون اليها اليمنين، ورفع المعلم الشكر والتقدير للقيادة السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد الأمين؛ على الدعم السخي الذي يقومون به تجاه الشعب اليمني، مشيراً، مؤكداً على ضرورة توحيد الكلمة وتوحيد الصفوف في مواجهة مخاطر ميليشيا الحوثي بمحاولة تغيير المناهج التعليمية واستهداف هوية وعقيدة الشعب اليمني. 
وأفاد عضو برنامج التواصل مع علماء اليمن خالد الوصابي أن هذه الندوة تعزز وحدة الكلمة وتدعو إلى بيان خطر الأنشطة الحوثية في المراكز الصيفية وبيان ما يحمله من خطر على المجتمع اليمني وعلى الأمة الإسلامية والمملكة، كما قدم شكرة للمملكة العربية السعودية وقوفها مع اليمن في جبهة واحدة سياسياً وعسكرياً وفكرياً وثقافياً وفي ترتيب الصفوف وتوحيد الكلمة وآوت العلماء والدعاة فهذا يدل على أن المملكة العربية السعودية هي التي يعول عليها في القضية اليمنية وفي قضايا الأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها وأيضا لجهود الوزارة في دعم أنشطة وبرامج برنامج التواصل مع علماء اليمن في الداخل اليمني.
وبين عضو برنامج التواصل مع علماء اليمن الشيخ محمد السمان أن هذا البرنامج يقوم بمهمة الدفاع عن الدين والوطن عبر خطة طموحة تتناول مجالات التصدي الفكري والثقافي والعلمي للأنشطة التخريبية الحوثية ومواجهة الأفكار المتطرفة وتحصين المجتمع ومقاومة الاختراقات الطائفية التي تحاول المليشيا الحوثية إحداثها، وأكد أن هذه الندوة التي برعاها البرنامج بجهود مباركة ومثمنه من قبل الوزارة تسهم في تعزيز الوعي، مبيناً أن الشريحة الاكثر تأثيرا اليوم هم الدعاة وبالتالي دورهم بارز وكبير في تعزيز وتحصين العقول لاسيما وان الحوثي اليوم يستهدف عقول ابناءنا ويخطفها لتوثر على اليمن والمنطقة بأكملها. 
وأوضح عضو برنامج التواصل مع علماء اليمن الدكتور كمال القطوي أن تنظيم مثل هذه الندوة يبعث برسائل للداخل اليمني بضرورة مواجهة خطر الميليشيات الحوثية على العقيدة والهوية الإسلامية وبمضاعفة الجهود في العمق اليمني لإنقاذ الشعب اليمني من طمس هويته وتدمير شخصيته، وأشاد القطوي بالدور البارز والكبير الذي تقدمه الوزارة في مواجهة أفكار الحوثي وحرصها مساندتها ودعمها لعلماء ودعاة اليمن لإيصال رسالتهم الدعوية والعلمية والفكرية، كما أشاد بالجهود التي تقدمها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين  - أيدهما الله- من دعم وإسناد لليمن حكومةً وشعباً.
وتأتي هذه الندوة في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة ممثلة ببرنامج التواصل مع علماء اليمن في التوعية من خطورة الحوثيين وفكرهم الإرهابي الإيراني، وتعزيز الصمود والاصطفاف الوطني من أجل استعادة كل المناطق اليمنية من ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.
 

أضف تعليق

مقالات ذات صلة

العريفي : استضافة 150عالم من علماء اليمن من مختلف المذاهب للحج

العريفي : استضافة 150عالم من علماء اليمن من مختلف المذاهب للحج

أكد المشرف على برنامج التواصل مع علماء اليمن بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ محمد بن عبدالواحد العريفي بأنه ا .. المزيد
علماء يمنيون خلال لقائهم

علماء يمنيون خلال لقائهم "آل الشيخ": المملكة كانت وستبقى عمق اليمن الإستراتيجي

التقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، يوم الأحد الموافق 9 ذو الحجة للعام 1444هـ بم .. المزيد
علماء اليمن يشيدون ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة

علماء اليمن يشيدون ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة

أشاد عدد من علماء اليمن بجهود برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، الذي تشرف عليه الوزارة، ودوره في تعميق رواب .. المزيد
أمسية لبرنامج علماء اليمن في تعز تناقش المآسي التي يصنعها الحوثي في رمضان

أمسية لبرنامج علماء اليمن في تعز تناقش المآسي التي يصنعها الحوثي في رمضان

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية ممثلة ببرنامج التواصل مع علماء اليمن، بالتعاون مع وزارة الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية، أمس، ندوة .. المزيد