جديد الموقع

الرئيسية

أخبار وتقارير واستطلاعات

مشرف البرنامج يلتقي مكون ائتلاف الإحسان ويؤكد على أهمية دور علماء اليمن في مواجهة المشروع الإيراني

مشرف البرنامج يلتقي مكون ائتلاف الإحسان ويؤكد على أهمية دور علماء اليمن في مواجهة المشروع الإيراني

تاريخ النشر: الثلاثاء, 01 اكتوبر 2019 - 08:31 صباحاً | عدد المشاهدات: 1,321

التقى المشرف على برنامج التواصل مع علماء اليمن سعادة الشيخ عبدالله بن ضيف الله المطيري الخميس27محرم 1441هـ الموافق 26سبتمبر2019م وفد ائتلاف الإحسان برئاسة الشيخ علي بارويس مفتي عدن.
وفي مستهل اللقاء رحب الشيخ المطيري بضيوف البرنامج وعبر عن سعادته بزيارة العلماء والدعاة، مؤكداً على مكانة اليمن في قلوب العرب جميعاً كونها بتاريخها العريق تمثّل أصل العرب وفخرهم، وأثني الشيخ المطيري على الجهود التي يبذلها الائتلاف في اليمن في المجال الدعوي والعلمي، والحفاظ على المجتمع اليمني من تجريف الحوثيين الطائفية، مبيناً أهمية أن يضطلع العلماء والدعاة بدورهم الفكري في مقارعة الأفكار الحوثية المنحرفة إعلامياً، وبذل مزيد من النشاط الإعلامي للعلماء، ونوّه الشيخ المطيري إلى أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان قد وفرت دعماً لا محدوداً للشعب اليمني وفي مقدمتهم العلماء والدعاة إدراك لأهمية دورهم في تنوير المجتمع والحفاظ على عقيدته وهويته من الاختراقات الطائفية لأدوات إيران.
من جانبه عبّر الشيخ علي بارويس عن امتنانه للترحاب الذي لقيه والوفد المرافق له لدى استقباله في برنامج التواصل مع علماء اليمن، وشكر مشرف البرنامج على جهوده الحثيثة في تطوير العمل في البرنامج، مشيداً بجهود خادم الحرمين الشريفين في خدمة الإسلام والمسلمين، وأثنى الشيخ بارويس على ما تبذله المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان في مساندة ودعم اليمن في المجالات العسكرية والتنموية والإغاثية، وعبّر بارويس عن سعادته للجهود المبذولة من قبل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بمعالي الوزير عبداللطيف آل الشيخ وكافة العاملين في خدمة علماء ودعاة اليمن، وفي إطار الجهود الدعوية بشكل عام.
وأكّد الشيخ بارويس أن الخلاف بين الدعاة في اليمن هو اختلاف برامج لا اختلاف أهداف، مشدداً على أن المعركة المشتركة اليوم هي مواجهة المشروع الإيراني في اليمن ودحر المليشيات الحوثية، ونوّه الشيخ بارويس إلى خطورة الدورات الطائفية الحوثية ومساعي الحوثيين لتغيير عقيدة اليمنيين وهوية المجتمع اليمني.
وفي نهاية الزيارة قدم مشرف البرنامج شرحاً تفصيلياً عن طبيعة عمل فريق العمل في برنامج التواصل وصحب وفد ائتلاف الإحسان في جولة على مكاتب وأقسام البرنامج، الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لجهود المشرف وطاقم العمل معه.
يذكر أن زيارة وفد ائتلاف الإحسان يأتي ضمن سلسلة زيارات استقبل فيها المشرف على برنامج التواصل مع علماء اليمن مختلف الفعاليات اليمنية والمكونات الدعوية ووزراء ومسؤولين يمثلون جهات رسمية وأهلية في اليمن.

أضف تعليق

مقالات ذات صلة

العريفي : استضافة 150عالم من علماء اليمن من مختلف المذاهب للحج

العريفي : استضافة 150عالم من علماء اليمن من مختلف المذاهب للحج

أكد المشرف على برنامج التواصل مع علماء اليمن بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ محمد بن عبدالواحد العريفي بأنه ا .. المزيد
علماء يمنيون خلال لقائهم

علماء يمنيون خلال لقائهم "آل الشيخ": المملكة كانت وستبقى عمق اليمن الإستراتيجي

التقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، يوم الأحد الموافق 9 ذو الحجة للعام 1444هـ بم .. المزيد
علماء اليمن يشيدون ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة

علماء اليمن يشيدون ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة

أشاد عدد من علماء اليمن بجهود برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، الذي تشرف عليه الوزارة، ودوره في تعميق رواب .. المزيد
أمسية لبرنامج علماء اليمن في تعز تناقش المآسي التي يصنعها الحوثي في رمضان

أمسية لبرنامج علماء اليمن في تعز تناقش المآسي التي يصنعها الحوثي في رمضان

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية ممثلة ببرنامج التواصل مع علماء اليمن، بالتعاون مع وزارة الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية، أمس، ندوة .. المزيد